فوائد-المخدة-الطبية

فوائد المخدة الطبية للتخلص من آلام الرقبة

فوائد المخدة الطبية ؛نوم مريح يعني نوم أفضل..

لكن ماذا لو لم تستطع أن تنعم بهذا النوم المريح بسبب وسادتك؟

قد يعاني الكثير من الأشخاص من عدم القدرة على النوم الجيد أو قلة الراحة، وقد يكون ذلك نتيجة لأسباب مختلفة، منها: الأرق أو المرض.

إذا عانيت يومًا من قلة الراحة أو عدم القدرة على النوم جيدًا، فقد لا يكون السبب الرئيسي مرضًا تعانيه، أو وجبة ساعدت على الأرق، أو أمر يؤرقك وجعلك لا تستطيع النوم، ولكن يمكن أن يكون شيئًا بسيطًا وجدته غير مهم بينما في الحقيقة هو أهم مما تتخيل.

ربما تكون المشكلة الأكبر التي تؤدي إلى عدم قدرتك على النوم هي الوسادة التي تنام عليها، اختيار الوسادة المريحة من أهم عوامل النوم المريح، فربما تكون غير طبية، لذا في هذا المقال سنعرّفك أكثر على أهمية اقتناء أفضل مخدة لالم الرقبة لتنعم بنوم مريح.

فوائد-المخدة-الطبية
فوائد-المخدة-الطبية

 إذاً هل سمعت يومًا عن (المخدة الطبية

إن أفضل مخدة لالم الرقبة هي المخدة الطبية التي لها دور مهم في الحفاظ على الرقبة، سواء الفقرات، أو الأربطة والعضلات، كما أن المخدة غير المناسبة تسبب مشاكل عديدة للرقبة، والمثير للتعجب أن البعض ينفق أموالاً طائلة على الملابس والأحذية لتكون مريحة له أثناء اليوم، بينما لا يلقي الشخص بالًا لراحة رقبته أثناء النوم الذي يستغرق عدة ساعات، اختيار مخدة طبية للرقبة لا يقل أهمية عن اختيار السرير وفراشه، فهي لا تعطي مظهراً أنيقا للسرير ككل، ولا الراحة فحسب، بل أيضاً تدعم الرقبة والظهر، أي أنها مهمة من الناحية الصحية.

اقرأ أيضاً عن مخدة طبية للرقبة | TAYNOR Relax Cervical Pillow

متي تحتاج إلى المخدة الطبية؟

قد يستغرب البعض أن وسادة النوم يجب استبدالها كل 12 أو 18 شهراً، فجسم الإنسان يتغير حجمه وتصبح غير ملائمة للنوم السليم، وهناك مؤشرات تستدعي الحاجة إلى المخدة الطبية، منها: التقلب في الفراش، وعدم ملائمة حجم مخدة طبية للرقبة مع حجم الأكتاف والجسم، مما تسبب ألماً في الكتف، والتقلب، والشخير، والنقاط التالية توضح لك ما الحالات التي يجب حينها أن تتجه لشراء أفضل مخدة لالم الرقبة لتستبدل بها وسادتك القديمة.

  • عندما تصبح حشوة مخدة رقبة قاسية وتؤدي لتورم في العنق وألم في الرقبة، والشعور بآلام في الوركين والكتفين والركبتين.
  • عدم الشعور بالنوم العميق والانتعاش صباحاً، فالنوم العميق يمنح الدماغ موجات دلتا البطيئة التي تمنح الجسم النشاط عند الاستيقاظ، وأمّا النوم المضطرب الذي تسببه الوسادة غير المريحة يؤدي إلى اضطراب الموجات الدماغية، حيث تتداخل موجات ألفا مع موجات دلتا لتؤدي إلى النوم غير المريح.
  • الشعور بالصداع والتوتر والإجهاد، والإصابة بخدران في الذراعين والرقبة، والكتفين.
  • الإصابة بالحساسية والعطس في الصباح، فهناك الكثير من أنواع مخدة رقبة تكون متشبعة بذرات الغبار التي تسبب العطس.

إذا كنت تعاني من أحد الأمور السابقة فلقد جاء الوقت لتقوم بتغيير وسادتك وشراء أفضل مخدة لألم الرقبة، لتنعم بنوم مريح وتتخلص من أي آلام أو شد في العضلات، وتستفيد من فوائد مخدة الرقبة العديدة.

اقرأ أيضاً عن مخدة طبية للنوم من شركة Flamingo

كيف تختار أفضل وسادة طبية للنوم؟

إن اختيار المخدة الطبية يجب أن يخضع لمعايير شتى لتصل إلى أفضل مخدة لالم الرقبة، لكن أول خطوة هي تحديد ما إذا كنت تفضلها ناعمة، متوسطة الصلابة أو صلبة، بعد ذلك تأتي النقاط التالية لإيجاد أفضل مخدة طبية للرقبة مناسبة لك:

  • تأكد من المواد التي صنعت منها الوسادة الطبية لآلام الرقبة ونوع الحشوات، فقد تكون من البوليستر أو ريش النعام أو خليطاً من
    أنواع كثيرة من الريش، كلما كانت ناعمة وتعود إلى شكلها الأصلي بعد كل استعمال، كانت الأفضل.
  • يفضل أن ترفع وساده طبيه للرقبه الرأس بمقدار 10-15 سم؛ لأنّ هذه المسافة تحقق الدعم التام للرأس والرقبة أثناء التقلب على الجانبين أو الاستلقاء على الظهر.
  • تأكد من الكمية التي تم حشو وساده طبيه للرقبه بها وكيف تم ذلك.
  • اختر الوسادة الطبية لآلام الرقبة ناعمة إذا كنت تميل إلى النوم على بطنك، أو تتحرك كثيراً لأن هذا سيخفف من الضغط على الرقبة.
  • أن تكون مرنة ومحشوة بالقطن الطبيعي، وتعطي الإحساس بالبرودة والنعومة أثناء الصيف، وتكون أكثر دفئاً
    في الشتاء، وأما الوسائد المحشوة بريش النعام أو الإسفنج الطبي فتكون وسائد مريحة وتساعد على
    النوم بصورة أفضل، ويفضل تجنب النوم على الوسائد المصنوعة من مادة البوليستير.
  • اختر نوعاً متوسط الصلابة والنعومة إذا كنت تنام على ظهرك، للحصول على دعم جيد.
  • اختر نوعاً صلباً لدعم كامل إذا كنت تنام على جنبك.
  • تأكد من أن نوعية الغشاء من النوعية الجيدة التي تسمح بالتهوية وأن يكون محاكاً بشكل محكم حتى لا يتسرب
    أي شيء من مواد المحشوة إلى الخارج.

سعر المخدة الطبية

يمكنك الحصول على المخدة الطبية أفضل مخدة لالم الرقبة بسعر يتراوح من 300 إلى 650 جينه مصري من الدكتورز.كوم.

للمزيد من المعلومات حول المخدة الطبية اضغط على الرابط التالي:

https://goo.gl/ff4o9v
الجبائر و الدعامات
الجبائر و الدعامات

طريقة استخدام المخدة الطبية؟

تستخدم المخدة الطبية لحل مشاكل الالام الرقبة، يتم وضعها تحت الرقبة مباشرة وهي مصممة من مادة رغوية لتحافظ على ثبات الرقبة أثناء النوم.

ايهما أفضل الوسائد المنخفضة ام المرتفعة؟

الوسائد المتوسطة هي أفضل الوسائد لتجنب الالام الرقبة والظهر فهي تساعد على استقامة الرقبة وتساعد ملأ الفراغ بين الرقبة والوسادة.

يمكنك الحصول على أفضل مخدة لالم الرقبة وأكثر من المنتجات الطبية المختلفة ذات الجودة العالية والمخصصة للعلاج والوقاية من موقع الدكتورز.كوم بكل سهولة من خلال التواصل معنا باتصال أو رسالة واتساب على الرقم التالي 01017111220.

اترك تعليقاً